Black Mirror.. الديستوبيا التكنولوجية

0


Black Mirror.. الديستوبيا التكنولوجية


هل تخيلت المستقبل يومًا ما؟ هل تخيلته سيكون مليئًا بالسيارات الطائرة والسترات النفاثة؟ هل تخيلت مواطنين يرتدون ملابس غريبة في مدن تحيطها التكنولوجيا من كل اتجاه؟ حسنًا معظم أفلام الماضي قد صورت المستقبل بهذا الشكل بالفعل أنت لست مخطئًا، ولكن ماذا لو قلت لك أن تتخيل المستقبل بعد خمس سنوات فقط من الآن، لن تكن السيارات الطائرة قد اختُرعت وإلا لكنا رأينا بداياتها منذ الآن، فمعظم الاختراعات الكبيرة تستغرق وقتًا للتجربة والانتشار، لذلك فيجب عليك تخيل مستقبلًا قد رأيت بوادره في الحاضر، هذا بالضبط ما قام به صناع مسلسلنا المكوّن من 18 فيلمًا قصيرًا لا يمتون لبعض بصلة غير بعض الأشخاص في طاقم العمل وبعض الأفكار التي قد تتشابه، غير ذلك فكل حلقة قائمة بذاتها بقصة وأشخاص وأحداث جديدة تمامًا لا رابط بينهم سوى التكنولوجيا المتمثلة في الشاشات السوداء التي نشاهدها يوميًا ومن هنا جاء الاسم واللوجو الخاصين بالمسلسل.



بعد مشاهدة أول حلقة ربما سترى أنك أمام مسلسل يتحدث عن القرصنة والـHacking وعلاقتها بسياسات الدول الكبرى ولكن الموضوع أكبر بكثير من هذا، المسلسل يتحدث عن احتلال التكنولوجيا لحيواتنا لدرجة أنها قد تدمر علاقات وأشخاص بأكملهم، ستدرك هول الموقف لو طلبت منك البقاء 24 ساعة فقط بدون النظر لأي جهاز تكنولوجي، لا هاتف ولا تلفاز ولا أي شيء، لو لم تستطع كحال معظمنا فاعلم أنك أمام مشكلة حقيقية، فلو تم الاستمرار في أي فكرة من الأفكار الوارد ذكرها في هذا المسلسل فنحن لن نستطع مقاومتها بالتأكيد واعلم أن كل تلك الأشياء لها جذور حقيقية في الواقع وليست كلها محض خيال.

عن نفسي لن أستطيع ذكر أي تقييم لأي شخص نظرًا لكبر حجم طاقم العمل وتفاوت المستوى من حلقة لأخرى ولكن يكفي القول إنه منذ شراء Netflix لحقوق هذا المسلسل من القناة الرابعة وقد حدثت طفرة في مستوى الحلقات، وعن نفسي قد أعددت قائمة بالحلقات المفضلة التي ربما يفضل البعض البدء بها أولًا مع العلم أن لك مطلق الحرية في البدء من أي حلقة وتفويت أي حلقة ولن يؤثر ذلك في شيء ماعدا ربما مشاهدة حلقة (Black Museum) في النهاية، المفضلات بالترتيب هي:


1- 3x01 Nosedive
2- 1x02 15 Million Merits
3- 4x04 Hang the DJ
4- 1x01 The National Anthem
5- 3x06 Hated in the Nation
6- 3x03 Shut Up and Dance
7- 3x02 Playtest
8- 3x05 Men Against Fire
9- 4x06 Black Museum
10- 4x02 Arkangel
11- 2x03 The Waldo Moment
12- 2x02 White Bear


إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)