Nocturnal Animals.. الانتقام البشع



Nocturnal Animals.. الانتقام البشع


هل تعرف ما معنى الخيانة؟ الخيانة ببساطة هي أن تتوقف عن حب شريكك، أن تشعر بأنه ليس من تحتاجه بجوارك في تلك الحياة، أن تقوم باستبداله بآخر لمجرد عدم إيمانك به، هذا هو ما فعله (سوزان) بزوجها (إدوارد) بعد قصة حب دامت لفترة ليست بالقليلة.

وهل تعرف ما معنى الانتقام؟ الانتقام ببساطة هو رد الفعل السيء بمثله أو ربما باسوأ منه، حتى تريح نفسك بأن من فعل لك شيئًا سيئًا قد فعلت له شيئًا سيئًا آخر في المقابل، وأنك أريته شعور المقهور الذي شعرت به، وهذا هو بالضبط ما فعله (إدوارد) كرد فعل على خيانة زوجته (سوزان)، فـ(إدوارد) قام بالإنتقام من (سوزان) بمنتهى العنف بدون حتى أن يريها وجهه! فقط روايته هي من قامت بذلك، فقد اهداها رواية تمثل حياتة معها ولكنها رمزية للغاية، مما جعلها تدرك ما فعلته به وكيف ألمته.

الفيلم هو متعة كبيرة للناقدين والباحثين عن التفاصيل والرسائل الخفية لذلك فهو من الأفلام التي تُرى أكثر من مرة، وذلك لأنه في كل مرة ستلاحظ شيئًا جديدًا وعلى سبيل المثال وليس الحصر في رسائل المخرج:


هل ترى كلمة Fragile (هش وقابل للكسر) التي وقعت عليها عينك أول شيء، هل ترى الصندوقان الخشبيان اللذان يضطرا عينك للذهاب في اتجاه واحد وهو آخر الممر، هل ترى السيدة آخر الممر وهي ترتدي زيًا أسودًا بالكامل بالضبط كما في الكأس المكسور تحت كلمة Fragile، هل عرفت الآن ما هو الشيء الهش؟


هل ترى تلك اللوحة التي التقطت وسط متحف الفن الخاص ب(سوزان) والتي هي من احضرتها بنفسها إلى المعرض! هل ترى اللونان السوداوان الوحيدان في الكادر كله؟ هل ترى كلمة Revenge (انتقام) والتي مكتوبة بشكل عنيف يشبه الدماء؟ هل عرفت إذا من ذا الذي يُنتقم منه؟

الفيلم ملئ بالفعل بالكادرات الرمزية العبقرية والتي تتطلب تركيز دقيق لاستخراجها، بالإضافة إلى سيناريو قوي محكم وأحداث قوية وتنقل بين الثلاث قصص بشكل عظيم جعلنا لا نخطئ ولا نتشتت بسبب الإضاءة والأجواء التي تتغير من قصة لأخرى، هذا كله وسط أداء عظيم من (جاك جيلنهول) و(إيمي آدامز) وبالأخص في التحوّل بين الشخصيات الذي تم بمنتهى العبقرية ومغلف بموسيقى تصويرية عظيمة تجعلك تشعر بأنك داخل الأحداث، هذا الفيلم هو متعة نادرة ما تتكرر.

حيوانات ليلية.. هو فيلم أنتج سنة 2016 بطولة جاك جيلنهول، إيمي آدامز وآرون تايلر، كتابة وإخراج توم فورد.

ملحوظة: الإرشاد العائلي للفيلم: https://cringemdb.com/movie/nocturnal-animals-2016

CONVERSATION

0 comments:

Post a Comment